عرف أداء الشركة
اليابانية سوني خلال الفترة الأخيرة تأخرا كبيرا خصوصا على مستوى الهواتف الذكية و
أجهزة التلفزيونات الذكية كذاك، و هو الأمر الراجع للمنافسة الشرسة في هذا المجال،
و يبدو أن الشركة اليابانية لن تبذل مجهودات أخرى في سبيل تدارك هذا التأخر و إنما
ستتجه نحو مجالات جديدة.
موقع " Clubic Pro " المتخصص أشار إلى أن سوني تجهز
استراتيجية جديدة لا تقوم على محاولة استعادة مكانتها و حصصها في سوق الهواتف
الذكية والتلفزيونات الذكية أو حتى كاميرات التصوير الرقمية، و إنما ستغير الشركة
من خططها لتركز على مجالات جديدة تجلب للشركة مداخيل أكثر.
و حسب خارطة الطريق التي أعدها المدير التنفيذي الجديد
لشركة سوني " كازو هيراي " و التي تمتد على فترة الثلاث سنوات القادمة فإن الشركة
اليابانية تريد مضاعفة أرباحها 25 مرة في أفق سنة 2018، و ذلك عن طريق التركيز أكثر
على الأنشطة التي تدر دخلا أكبر على الشركة و نتحدث هنا عن صناعة حساسات الصورة و
هي الأجزاء الرئيسية في الكاميرات الرقمية ثم قطاع الألعاب الإلكترونية الذي يشهد
انتعاشا كبيرا بفضل مبيعات منصتها Playstation 4 من دون نسيان قطاع السينما عبر
فرع الشركة " Sony Pictures " و الذي من المنتظر أن يوسع نشاطه نحو مجالات أخرى
كالسينما و التلفزيون.
و تعتبر هذه القطاعات أكثر نفعا على المستوى الاقتصادي
لشركة سوني من قطاع صناعة الهواتف الذكية و التلفزيونات الذكية وغيرها من الأجهزة و
هو ما أثار شكوكا و مخاوف لدى المراقبين من إمكانية اعتزام الشركة اليابانية التخلي
عن هذه القطاعات على المدى البعيد أو على الأقل إعطائها أهمية أقل بالمقارنة مع
منافسيها الأمريكيين و الصينيين و الكوريين.



إرسال تعليق